من أجل بحث وتطوير العمل الزراعي.. وفد من المؤسسات الزراعية التركية يزور المؤسسة العامة لإكثار البذار في المناطق المحررة

2021-06-12 13:06 https://syriaig.net/public/ar/1477/content

 

زار وفد من المؤسسات الزراعية التركية للمؤسسة العامة لإكثار البذار التابعة لوزارة المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة وذلك من أجل تقوية وتعزيز العلاقات العلمية الزراعية في المناطق المحررة.

ويتألف الوفد الزراعي التركي من مدير معهد غاب للبحوث الزراعية بأورفا، ومدير معهد إنتاج البذار في وزارة الزراعة التركية بأنقرة، إضافة إلى ممثل منظمة IHH في سوريا.

وقال المدير العام للمؤسسة العامة لإكثار البذار المهندس معن ناصر: "بأن هذه الزيارة تأتي في إطار الاطلاع على مشاريع المؤسسة وخططها في تأمين احتياجات البذار لكافة المناطق المحررة وأيضا لبحث سبل التعاون مع المؤسسة وتقديم الدعم لها وتطوير عملها".

وأضاف المهندس معن ناصر: "بأن الوفد التركي قام بزيارة ميدانية اطلع من خلالها على أهم مشاريع المؤسسة المنفذة وزاروا محطة إكثار القمح ومحطة اكثار البطاطا واضطلعوا خلال زيارتهم على اهم الأنشطة ضمن المحطات الاكثارية المتمثلة في الحفاظ على أصناف القمح السورية ورفع نقاوتها الصنفية واكثارها".

وفي ختام الزيارة اشاد الوفد التركي بالمشاريع التي تنفذها المؤسسة والجهود المبذولة من قبل كوادر المؤسسة وابدى رغبته في التعاون مع المؤسسة وتقديم الدعم لها وقبول مقترحات مشاريع من قبل المؤسسة لتبنيها ودعمها، إضافة الى رغبتهم في نقل التكنولوجيا الحديثة التركية وخبراتهم الى الجانب السوري لمساعدة المؤسسة في استمرار مشاريعها وتطويرها من أجل سد فجوات الاحتياج في كافة المناطق المحررة.

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

 

 

أخبار متعلقة