برعاية رئيس الحكومة السورية المؤقتة.. جامعة حلب في المناطق المحررة تحتفل بتخرج الدفعة الثانية من كلية الطب البشري

2022-11-21 15:11 https://syriaig.net/public/ar/3040/content

برعاية رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى أقامت جامعة حلب في المناطق المحررة حفل تخرج الدفعة الثانية من طلاب الطب البشري للعام الدراسي 2021-2022 م دفعة الطبيب الشهيد محمد أسامة البارودي والبالغ عددهم 41 طالب وطالبة، وأقيم الحفل في مركز الكليات الطبية في مدينة مارع.  

وهنّأ رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى في كلمته التي ألقاها أمام الحضور خريجي كلية الطب البشري لوصولهم إلى نهاية المرحلة التعليمية وبداية الرحلة المهنية في مجال الطب، موجهاً الشكر والتقدير لأولياء أمورهم على ما تحملوه طيلة سنوات عديدة وما بذلوه من جهود من أجل استكمال رسالتهم تجاه أبنائهم وما قدموه من دعم لأبنائهم طوال مسيرتهم التعليمية.  

وأكد رئيس الحكومة السورية المؤقتة في كلمته التي ألقاها أمام الحضورعلى أن الحكومة السورية المؤقتة توفر كل الدعم لكلية الطب البشري لما تقدمه من خدمات عديدة لخدمة المجتمع، موجهاً الشكر لجامعة حلب ولأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري في الكلية الذين ساهموا في تخريج هذه الدفعة من الأطباء المميزين.

وحث رئيس الحكومة السورية المؤقتة الخريجين على مواصلة تطوير الذات وأداء رسالتهم الإنسانية النبيلة بكفاءة ومسؤولية والالتزام بالمبادئ والقيم والأخلاق اثناء أداء عملهم في المراكز والمستشفيات الطبية.

وحضر حفل التخرج إلى جانب رئيس الحكومة السورية المؤقتة وزير التربية والتعليم، ووزير الصحة، ووزير المالية والاقتصاد، ورئيس جامعة حلب في المناطق المحررة، وعميد كلية الطب البشري في جامعة حلب، ومسؤول العلاقات الخارجية في الحكومة، ورئيس مجلس محافظة حلب الحرة، والكادر الإداري والتعليمي في جامعة حلب الحرة، ووجهاء المنطقة، وجمع غفير من الأهالي.

وهذه الدفعة من الخريجين هي الثانية في جامعة حلب بالمناطق المحررة كلية الطب البشري بعد الدفعة الأول في عام 2020-2021م وكان عدد الخريجين فيها 114 طالب وطالبة من كلية الطب البشري في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، وتأسست جامعة حلب في المناطق المحررة عام 2016 وتضم الجامعة 13 كلية 24 معاهد من مختلف الاختصاصات وتقدم خدماتها لأكثر من 8 آلاف طالب وطالبة في المناطق المحررة. 

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة  

أخبار متعلقة