صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا ينهي المرحلة الأولى من مشروع سبل العيش في ريف حلب

2023-01-10 12:01 https://syriaig.net/public/ar/3159/content

أنهى صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا عملية صرف المرحلة الأولى من قرض مشروع سبل العيش وهو أحد المشاريع التي يمولها الصندوق في ريف حلب. 

ويهدف المشروع إلى دعم رواد الأعمال بخدمات سبل العيش ذات النمو المرتفع، بما في ذلك المنتجات والخدمات المالية وغير المالية، لتسريع نمو المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر.

وقال مندوب الحكومة لدى صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا الأستاذ ياسر الحجي: "أن المشروع منح 725 شخصاً قروضاً صغيرة تتراوح بين 400 – 1200 دولار، بينما حصل 145 شخصاً على قروض تنموية بقيمة تتراوح بين 1200 إلى ثلاثة آلاف دولار لتحسين أعمالهم الصغيرة، مشيراً إلى أن 51 مقترضاً سددوا قسطهم الأول نهاية شهر كانون الأول الماضي".

وبين الحجي: إلى أن الصندوق بدأ تقديم الخدمات غير المالية للمقترضين في أربعة مراكز، والتي تشمل دورات تدريبية لتطوير الأعمال والمهارات الحياتية ومحو الأمية المالية، بالإضافة إلى التسويق.

ولفت مندوب الحكومة لدى صندوق الائتمان إلى أن 30% من المستفيدين هم من النساء، وأكثر من 20% من الشباب، موضحاً أن المشروع يستغرق 14 شهراً حتى انتهائه، بميزانية بلغت 1.8 مليون يورو.

وأضاف الحجي: أن هناك عدة مشاريع أخرى يمولها صندوق الائتمان وتنفذها الحكومة السورية المؤقتة في مجال التعليم والصحة والزراعة والمياه والصرف الصحي والأمن الغذائي والخدمات  

وشكر مندوب الحكومة لدى صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا الدول الداعمة وإدارة الصندوق للعمل الدؤوب من أجل تخفيف آلام الشعب السوري ومساعدته والوقوف إلى جانبه.

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

أخبار متعلقة