وزارة الإدارة المحلية والخدمات تقوم على تنفيذ مشروع الاستجابة العاجلة المتضمن استبدال خيم متضررة وتقديم مساعدات إنسانية

2022-06-09 15:06 https://syriaig.net/public/ar/2616/content

بتمويل من صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا وبتنفيذ من قبل وزارة الإدارة المحلية والخدمات في الحكومة السورية المؤقتة وبالتعاون مع وحدة تنسيق الدعم يتم العمل حالياً على تنفيذ مشروع الاستجابة العاجلة المتضمن استبدال خيم وتقديم سلل إغاثية ومواد تدفئة ومدافئ في منطقة درع الفرات.

ويهدف المشروع إلى استبدال ٢٩٠٠ خيمة متضررة بخيم أخرى إضافة إلى تقديم ٨٠٠٠ سلة غذائية و٢٠٠ طن من مواد التدفئة و٣٠٠٠ مدفأة.

وقال مدير شؤون المهجرين في وزارة الإدارة المحلية والخدمات زياد الخطيب: "تمت الموافقة من قبل صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا على تمويل مشروع الاستجابة العاجلة المتضمن استبدال خيم وتقديم سلل إغاثية ومواد تدفئة ومدافئ، حتى الآن تم تركيب واستبدال حوالي ٤٠٠ خيمة".

وأضاف الخطيب: "يشرف على تنفيذ المشروع وزارة الإدارة المحلية والخدمات عبر مديرية شؤون النازحين والمهجرين بالتعاون مع وحدة التنسيق والدعم ACU، ويتم التنفيذ في منطقة درع الفرات حيث يتم العمل عبر عدد من المخيمات بالتنسيق مع المجالس المحلية في المنطقة".

ولفت مدير شؤون المهجرين في وزارة الإدارة المحلية والخدمات زياد الخطيب أن أعمال العزل جارية في عدد من المخيمات ليصار إلى استكمال العمال حالما يتم إنجاز المشروع.  

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

أخبار متعلقة