المؤسسة العامة لإكثار البذار التابعة لوزارة الزراعة تعمل على زراعة الحقول الإكثارية في منطقة رأس العين

2022-12-30 10:12 https://syriaig.net/public/ar/3128/content

خصصت المؤسسة العامة لإكثار البذار التابعة لوزارة الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة في هذا الموسم كميات من بذار القمح النقي من مرحلتي النوية والأساس من الأصناف السورية والتي قد تم إنتاجها تحت إشراف فني عالي.

ويأتي هذا المشروع الذي تقوم به المؤسسة العامة لإكثار البذار تنفيذاً لتوجيهات الحكومة السورية المؤقتة ووزارة الزراعة لدعم القطاع الزراعي في منطقة نبع السلام.

وتم توزيع بذار القمح النقي من مرحلتي النوية والأساسي على عدد من المزارعين في منطقة نبع السلام، وقامت الفريق الفني في المؤسسة العامة لإكثار البذار بالإشراف على زراعة هذه الحقول بعد التأكد من مطابقة الحقول المتعاقد عليها للمواصفات الفنية اللازمة لإنتاج بذار القمح وخصوصاً وجود دورة زراعية خالية من القمح أو الشعير وتوفر مصدر للري.

وبين المدير العام للمؤسسة العامة لإكثار البذار المهندس معن ناصر: أن زراعة حقول القمح الإكثارية في منطقة رأس العين في الموسم الحالي يمثل نواةً لعمل المؤسسة العامة لإكثار البذار في هذه المنطقة التي يقدر احتياجها السنوي من بذار القمح بحوالي 10000 طن. حيث ستخضع الحقول المزروعة لإشراف فني دوري على كافة العمليات الزراعية من الزراعة وحتى الحصاد وذلك لضمان الحصول على إنتاج جيد وبذار نقي سيوزع على المزارعين في الموسم القادم لدعم زراعة القمح وتعزيز الأمن الغذائي والاستقرار في هذه المنطقة التي تعتبر فيها زراعة القمح زراعة استراتيجية.

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

أخبار متعلقة