مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الدوري ويناقش أهم الاحتياجات الإسعافية والمستقبلية لخدمة أهلنا المتضررين من الزلزال

2023-03-09 16:03 https://syriaig.net/public/ar/3387/content

ترأس رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى اليوم الخميس 9-3-2023 اجتماع مجلس الوزراء لمناقشة متطلبات كارثة الزلزال والأضرار التي لحقت بأهلنا في الشمال السوري.  

واستهل مجلس الوزراء أعماله بالاستماع إلى عرض من السادة الوزراء حول نشاط الحكومة السورية المؤقتة والخدمات التي قدمتها خلال كارثة الزلزال المدمر، وأهم الأعمال والخدمات التي قامت بها الحكومة خلال الأسابيع الأخيرة.

وناقش مجلس الوزراء خلال الاجتماع الاحتياجات الإسعافية المطلوبة في الوقت الحالي والاحتياجات المستقبلية بالنسبة للمتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب الشمال السوري، كما تم التركيز خلال الاجتماع على إعادة ترميم الأبنية المهدمة جراء الزلزال المدمر، ومشاريع المياه والطاقة البديلة والتعليم وتأمين الواد الغذائية ومادة الخبز.

كما بحث مجلس الوزراء المشاريع التي تقوم على تنفيذها الحكومة السورية المؤقتة في المناطق المحررة ونسب التنفيذ لعدد من المشاريع الجاري تنفيذها، وأكد رئيس الحكومة السورية المؤقتة إلى عمل الوزراء المتواصل من أجل إيجاد الحلول المناسبة لهذه التحديات لتحقيق الرؤية التي وضعتها الحكومة لإدارة المناطق المحررة وتعزيز الاستقرار والأمن فيها.

ووجه عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة السورية المؤقتة السادة الوزراء على اتخاذ الإجراءات اللازمة في خدمة أهلنا المنكوبين والنازحين في الخيام وتقديم كل ما تستطيع الحكومة تقديمه في الوقت الراهن.

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

أخبار متعلقة