بمناسبة ذكرى الثورة السورية المباركة.. رئيس الحكومة السورية يشارك بفعالية تكريم أبطال الدوري السوري الحر المقامة في مدينة عفرين

2024-03-20 23:03 https://syriaig.net/public/ar/4132/content

 

برعاية رئيس الحكومة السورية المؤقتة، نظمت هيئة الرياضة والشباب في الحكومة السورية المؤقتة اليوم 20-3-2024 فعالية تكريم أبطال الدوري السوري الحر المقامة في مدينة عفرين.

وحضر الفعالية رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، ومستشار وزارة الرياضة والشباب في الحكومة التركية، والسادة الوزراء في الحكومة، والمنسق الرياضي لمنطقة عمليات غصن الزيتون، وهيئة الرياضة والشباب في الحكومة، واتحاد السوري لكرة القدم، ومنظمة الرواد للتعاون والتنمية، ورئيس المجلس المحلي في مدينة عفرين.  

والقى رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى كلمة أمام الحضور قال فيها: "يسرني أن أشارك معكم في احتفالية تكريم مجموعة من الرياضيين الشباب، ونحن نقيم هذه الفعالية المتزامنة مع احتفالات ذكرى ثورتنا المباركة. ندرك أهمية رعاية الرياضيين الشباب والاهتمام بهم، وذلك تقديرًا لإنجازاتهم التي تُعزز من رفعة اسم ثورتنا المباركة في جميع المحافل الرياضية، كما يُعبِّر هذا التكريم عن رؤية واستراتيجية الحكومة السورية المؤقتة نحو توفير بيئة رياضية سليمة لجميع الشباب وايجاد مناخٍ مناسبٍ للإنجاز، وتهيئة الظروف لدعم الرياضيين وتعزيز قدراتهم وتطويرها لتحقيق المزيد من النجاحات الهامة في المستقبل".

وأضاف رئيس الحكومة: "وقد كان إحداث هيئة الرياضة والشباب إحدى أهم الخطوات المرحلية التي أنجزتها الحكومة السورية المؤقتة ضمن خطة بناء المؤسسات النوعية، حيث تسعى هذه الهيئة لاستيعاب طاقات الشباب وتعمل على تنظيمها وتحقيق الرعاية لهم وإتاحة الظروف الملائمة لتنمية مهاراتهم وبناء قدراتهم، كما تُركّز على تنظيم وتنفيذ مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية استناداً على خطط علمية تساعد الشباب السوري على إظهار قدراتهم حتى في المحافل الإقليمية والدولية، وفي هذا المجال لا بد من التوجه بالشكر للدولة التركية الشقيقة التي رعت فرقنا الرياضية وسهلت لهم الوصول والمشاركة بالبطولات الدولية والمحلية" .

وتابع رئيس الحكومة كلمته قائلاً: "إن طاقات الشباب هي المحرك الرئيسي لتحقيق التنمية وتطوير المجتمع. ونحن نثق بقدرتكم على تحقيق النجاح وتحمل المسؤولية في بناء بلدنا والارتقاء به في كافة المجالات، الشباب هم قادة التغيير في المجتمعات، وأنتم شباب سوريا الأحرار تُجسِّدون روح الثورة وقد كنتم على الدوام شعلة هذه الثورة بعد أن استطعتم قهر وحشية النظام على مدار أكثر من ثلاثة عشر عاماً، ونحن نعوّل كثيرًا على نجاحاتكم وتميزكم في تطوير الذات والمساهمة في بناء سوريا الحرة التي تحترم حقوق الإنسان وتعزز قيم المواطنة وسيادة القانون".

وخلال الفعالية تم تتويج فريق نادي الميادين الحاصل على المركز الأول ونادي الرواد المركز الثاني ونادي صقور الفرات المركز الثالث، وقام رئيس الحكومة السورية المؤقتة بتكريم أصحاب المراكز الأولى في البطولة متمنياً لهم التفوق والنجاح.

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة  

أخبار متعلقة